دراسة ألمانية: "يو تيوب" الأكثر تصفحا وحالة الطقس الأكثر بحثا أوضحت نتائج دراسة مجلة شتيرن الألمانية أن موقع "يو تيوب" الأكثر تصفحا في ألمانيا
فيما احتل موقع "يو تيوب" المرتبة الأولى من حيث المواقع الأكثر تصفحا وفق دراسة ألمانية حول أكثر ما يهتم المواطن الألماني بالبحث عنه في شبكة الإنترنت، جاءت حالة الطقس في المرتبة الأولى من حيث الموضوعات الأكثر بحثا.
جاء موقع "يو تيوب" المحبب إلى الشباب في المرتبة الأولى من حيث المواقع الأكثر تصفحا وذلك وفق دراسة أجرتها مجلة "شتيرن" الألمانية حول أكثر ما يهتم المواطن الألماني بالبحث عنه في شبكة الإنترنت. ويعد موقع "يو تيوب" من أضخم المواقع حول العالم وأكبرها لتبادل الملفات ومقاطع الفيديو بشتى أنواعها ويسمح هذا الموقع لمستخدميه برفع ومشاهدة ومشاركة مقاطع الفيديو بشكل مجاني.
موقع "إي باي" جاء في المرتبة الثانية
وجاء في المركز الثاني موقع "إي باي" الالكتروني الريادي في مجال البيع والشراء والمزايدات على شبكة الإنترنت. وفي هذا السياق أعلنت الشركة المالكة للموقع توقعاتها بأن أرباحها ستتجاوز ثمانية مليار دولار في العام الجاري ما يشكل تراجعا في نسبة أرباحها عن العام السابق، الذي عزته الشركة إلى تداعيات الأزمة المالية العالمية. واعتمدت الدراسة على محرك البحث جوجل بوصفه الأكثر انتشارا في إجراء هذه الدراسة محاولين إيجاد أكثر المصطلحات استخداما من قبل الألمان خلال الأسبوع الماضي.
حالة الطقس الأكثر بحثا واحتلت مواقع حالة الطقس المركز الثالث من حيث أكثر المواقع تصفحا، والأول من حيث أهم الموضوعات التي يهتم الألمان بالبحث عنها على شبكة الإنترنت. فتغيرات الطقس تشغل بال المواطن الألماني بالدرجة الأولى، لذا فهو يهتم كل صباح بمعرفة تنبؤات الطقس أكثر من اهتمامه بالأخبار السياسية. وعن أكثر المدن الألمانية التي يهتم الألمان بمعرفة المزيد عنها، تأتي العاصمة برلين في المقدمة لتحتل المركز الرابع من حيث عدد المتصفحين. فالمواطن الألماني يرغب دائما في معرفة كل شيء عن تلك المدينة من ملاعب كرة القدم وحتى النصائح المقدمة إلى السائحين. أما عن المركز الخامس، فقد احتلته برامج التلفاز وأخبار المشاهير والصحف الألمانية التي يهتم بها الكثير من الألمان.
"كلمة البحث جوجل في المركز الثامن"
والطريف في الأمر أن كلمة البحث جوجل أتت في المركز الثامن؛ حيث يبحث العديد من الألمان عن كلمة جوجل باستخدام محرك البحث جوجل نفسه. تجدر الإشارة إلى أن شركة جوجل شركة أمريكية تأتي بعائدها من الدعاية المتعلقة بالبحث عبر شبكة الإنترنت والبريد الإلكتروني وخدمة الخرائط التي توفرها على الشبكة وغيرها من الخدمات كالخدمات المكتبية والشبكة الاجتماعية ومشاركة الفيديو. وجوجل في الأصل محرك بحث أنشأه طالبا دكتوراه في جامعة ستانفورد الأمريكية لاري بيدج وسيرجي برين عام 1998. وقد أعلنت شركة جوجل عن افتتاح مقرها الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في القاهرة بتاريخ 6 حزيران/يونيو عام 2007.
دويتشه فيله+ وكالات (ه.ع)